الصورة

ارشادات أولياء الأمور

وقفة مع الأهل:

آباء وأمهات طلبتنا الكرام :

تحية وردية وبعد،

أبناؤكم خير سفراء لبيوتكم، لم ندَّع يوماً بأننا قد زرعنا كل شيء في أذهان وسلوكيات أولادكم وبناتكم، ولكننا حظينا بالتعاون معكم بشرف رعايتهم وتشذيب وتقويم ما شذ من تصرفاتهم، قطعنا معهم شوطاً طويلاً من مسيرة التربية والتعليم، عالجنا ونعالج كل مشكلاتهم بالصبر والحكمة وبروح المسؤولية، وكنا دائماً نتناصح فيما بيننا تحت شعار واحد: ( لينٌ من غير ضعف وشدة من غير عنف).

  فحصدتم وحصدنا معاً طالباً منطقه الحوار، تربى على قيم المحبة والتسامح، وعلى حبِّ العمل وعلى أخلاقيات القيادة، وعلى حسن استعمال التكنولوجيا وتوظيفها، بما يخدم مسيرته التربوية والعلمية، كما تربى على ضرورة الإرتقاء بالذات بعد زرع الثقة فيها، وعلى ضرورة استخدام العقل في كل صغيرة وكبيرة قبل أي تصرف وبعد كل تصرف بعيداً عن العاطفة، لذا نتمنى عليكم أن نظل دائما يداً واحدة . ومن هنا فإننا نرجو منكم التعاون كل التعاون للعمل على المتابعة الدقيقة لتعليمات المدرسة :

  1. إيصال الطالب للمدرسة الساعة السابعة والنصف ليتعلم محبة وطنه الذي يتجسد جزء كبير منه بضرورة وجوده في الطابور الصباحي .
  2. التأكد من خروجه من البيت ملتزماً بالزي الرسمي للمدرسة ومنتهياً من عمل واجباته المدرسية.
  3. احترام قرار وزراة التربية والتعليم في الـتأكد من عدم إحضار الموبايل إلى المدرسة مع الطلبة، وإن وجد بأن هناك موبايل مع أي طالب، تعتذر الإدارة وبالتنسيق مع مشرفي الأقسام بمصادرة الموبايل حتى نهاية العام الدراسي.
  4. التأكد من احضار جميع مستلزمات الطالب المدرسية (الكتب الدفاتر المفكرة والقرطاسية) على أن يلتزم يومياً بالتحضير اليومي للدروس.
  5. إعطاء الطالب الكمية التي يحتاجها من الطعام كي لا يضطر إلى التخلص من زيادة النعمة التي معه .
  6. إعلام الإدارة عن غيابه الاضطراري لنتأكد من سلامة وجوده في البيت وبعلم الأهل.
  7.  حوار الطالب والتأكد من الإدارة عن صحة الأخبار التي يخبركم بها، وذلك قبل القيام بلوم المدرسة والهيئة التدريسية .
  8. عدم خروج الطالب من المدرسة إلا بإذن الإدارة وبموافقة الأهل .
  9. عدم إعادة الامتحانات إلا لظروف طارئة وبإذن من الإدارة، لتقوم بالتنسيق مع الهيئة التدريسية، علماً بأن أي امتحان يعاد لأي طالب يخصم منه علامتين من نتيجة الامتحان ما لم يكن هناك عذراً شرعياً للغياب.
  10. حضور الاجتماعات الدورية عند تسليم الشهادات لما له من أهمية وضرورة التواصل مع المدرسة، والتأكد من أبنائكم عند توزيع كافة الإعلانات والتعليمات.
  11. للتأكد من العطل الرسمية والعطل الطارئة وأي استفسارات أو اقتراحات أخرى من الأهل الكرام سيكون عن طريق موقع المدرسة www.aqabarosary.com أو عن طريق صفحة الفيسبوك  ( Rosary Sisters School Aqaba) الايميل لمسؤول القسم أو عن طريق مسجات هاتفيه.

10- نشدد على تعاونكم مع إدارة المدرسة في عدم إعطاء الدروس الخصوصية لطلبتنا الأعزاء فلا داعٍ لذلك، لأن المعلم ملك للطالب بالصف.

 

 

مسؤولية المدرسة تجاه طلابها:

تسعى المدرسة بكافة إمكانياتها وتجهيزاتها أن تظل مواكبة لروح الاتجاهات التربوية المعاصرة  وذلك من خلال السعي الدؤوب والجاد والعمل المتواصل لتحقيق الأهداف الآتية :

  1.  تأمين الجو الثقافي التربوي بأسلوب حديث، وحسب مناهج وزارة التربية والتعليم في المملكة الأردنية الهاشمية، وعلى يد نخبة ممتازة من الهيئتين الإدارية والتدريسية، إضافة الى المنهاج الخاص بالمدرسة.
  2.  تأمين الجو العلمي والنفسي المتكامل والمناسب بقدر المستطاع.
  3.  تأمين الرعاية الصحية.
  4.  الاهتمام بالطلبة وتحمل مسؤولياتهم أثناء وجودهم في المدرسة، وقبل وبعد انتهاء الدوام المدرسي بربع ساعة لذا نرجو الاتصال بالمدرسة في حالة تغيب الطالب أو التأخر لأكثر من نصف ساعة عن موعد وصوله المعتاد .
  5.  العناية بالطلبة أثناء النشاطات المدرسية المختلفة الداخلية منها والخارجية التي تتم بموافقة إدارة المدرسة.
  6. مواكبة التقدم التكنولوجي .
  7.  الاهتمام بصحة الطلبة من خلال تقديم الطعام الصحي في الكافتيريا.

 

مراجعات أولياء الأمور للمدرسة:

ستكون مراجعة الأهل للمربين على مدار الأسبوع  على النحو الآتي:

  • من الساعة 1:30 لغاية 2:00  ظهراً لقسم رياض الأطفال .
  • من الساعة 10:00 لغاية 10:25 خلال فترة الفرصة للصفوف الأول والثاني والثالث.
  • من الساعة 10:40 لغاية 11:10 خلال فترة الفرصة للصفوف الرابع والخامس والسادس.
  • من الساعة 11:20 لغاية 11:45 خلال فترة الفرصة لقسم الثانوي.

على أن يأخذ أولياء الأمور موعداً مسبقاً من قبل سكرتيرة كل قسم قبل الوقت المحدد، ليتسنى مقابلة المعلمة خوفاً من أن تكون غائبة في هذا اليوم لا قدر الله، أو أن تكون مناوبة في الفرص.

التعليمات المدرسية الخاصة:

نرجو من الأهل الكرام أن يحثوا أبناءهم على التقيد والإلتزام بتعليماتنا المدرسية الخاصة، من أجل أن ينهي الطلبة يومهم المدرسي بكل سهولة ويسر، وبالتالي يوفروا على أهلهم عناء القدوم إلى المدرسة في الوقت الذي يكونون فيه في بيوتهم أو في أعمالهم ،  ولقد جاءت التعليمات على هذا النحـو:

  1. التقيـد بمواعيد التوقيت والعطل  المدرسية.
  2. لا يسمح للطالب المتأخر عن الطابور الصباحي بالدخول إلى الصف دون إذن خطي من مشرف القسم وإذا تكرر أكثر من ثلاث مرات سيتم إبلاغ الأهل واعتبار الطالب غائباً في هذا اليوم. 
  3. يمنع إدخال  المكسرات والعلكة وجميع  أنواع  المرطبات  في المدرسة.
  4. عدم لبس الذهب أو الإشارات الخاصة داخل المدرسة باستثناء  شعار ديني لا يتعدى حجمه 2سم  مع سلسلة ذهبية أو فضية ، كما ويرجى الالتزام بعدم وضع الحلى على الإذن بطريقة ملفتة للانتباه.
  5. يمنع منعاً باتاً طلاء الاظافر أو سحب الشعر، على أن يكون مرفوعاً .
  6. يمنع إقامة حفلات أو أعياد ميلاد أثناء الدوام الرسمي للمدرسة  لجميع الاقسام (الروضة، الأساسي، الثانوي).
  7. المدرسة غير مسؤولة عن أي تجمع للطلاب خارج أوقات الدوام المدرسي أو حدوث أي مشكلة.
  8.  يغرم  كل طالب  يكتب على جدران  المدرسة أو مقاعدها أو تعريض أثاثها  للإتلاف بمبلغ 25 ديناراً  أردنياً ويخضع لقوانين وتعليمات الانضباط المدرسي للتربية والتعليم.
  9.  يمنع إحضارالأجهزة الخلوية وكاميرات التصوير، والأجهزة الكهربائية، أو أي جهاز إلكتروني  إلى المدرسة، وحال رصد أي جهاز مع أي طالب يتم مصادرته لنهاية العام الدراسي، لذا نرجو الالتزام بأنظمة وقوانين المدرسة.
  10.  يمنع الخروج من الحصص أو الذهاب إلى البيت دون علم الإدارة أو مشرف النظام.
  11. لا يستطيع الطالب استلام الملابس أو الكتب ما لم يكن معه براءة ذمة مدرسية.
  12.  في حال قامت الإدارة بإرسال رسائل نصية من خلال B12 ، يرجى من جميعكم الاستجابة لتلك الرسائل،علما بأن الإدارة غير مسؤولة في حالة تغيير أرقام هواتفكم النقالة وعدم إيصال الرسائل النصية إليكم، لذا نرجو من جميعكم إعلام المدرسة بأي تغيير على الأرقام.
  13.  تكريم الاوائل عن العام المنصرم، سيكون مع بداية العام الدراسي الجديد في شهر تشرين الأول – الموعد، يعلن في حينه – على أن تكون الأوائل هذا العام تحديداً معتمدة على علامات الفصل الدراسي الأول نتيجة ما تعرضنا له في الحقل التربوي خلال الفصل الدراسي الثاني جراء جائحة كورونا بالتعلم عن بعد وتقديم التقييمات من المنزل.

كيفية الدخول إلى علامات الطلاب:

1- عن طريق موقع التربية والتعليم  Emis.Moe.Gov.Jo

 

  1. الدخول إلى موقع التربية والتعليم وذلك باستخدام العنوان التالي :

www.elearning.jo

      2- نقوم بإدخال الرقم الوطني للطالب كإسم للمستخدم ونقوم بإدخال كلمة السر (طالب).

      3- نقوم بتغيير كلمة السر ( إذا أردنا ) ونعيد إدخال اسم الطالب باللغة الانجليزية .

      4- من شريط الأدوات الموجود على يمين الشاشة نختار العلامات . تظهر علامات  الفصل الأول والفصل الثاني والعلامات النهائية .

      5- عند الخروج من الموقع لا بد من استخدام الأمر ( خروج ) .

 

2- عن طريق موقع المدرسة

انطلاقاً من باب توفير الجهد والعناء عليكم فقد قررنا وتماشياً مع ضرورة مواكبة التكنولوجيا ومستجدات العصر أن نجعل تسليم الشهادات تتم بطريقة تقنية تحترم خصوصيتكم وخصوصية أبنائكم وفق الطريقة التالية :

الرابط :www.aqabarosary.com

اسم المستخدم : الرقم الوطني للطالب

كلمة المرور  : 2021 أو ما ترغبون به (يمكنكم التعديل على كلمة المرور)

تحديد نوع المستخدم : طالب

مستجدات العام الدراسي 2021 -2022:

 

في كل عام نبحث عن كل ما هو جديد ومفيد لنوفر لطلبتنا كل متطلبات الانجاز والابداع ومن أبرز مستجدات هذا العام :

  1.  فتح البوابة الالكترونية والتي ستكون الأولى من نوعها... تشمل (سلطة منطقة العقبة، العمل والعمال، التعليم الخاص، موظفي مدرسة راهبات الوردية فرع العقبة).
  2. توقيع المدرسة رسمياً على شهادات المثلث الذهبي في الآيزو واعتبار المدرسة أول مدرسة في الشرق الأوسط استحقت هذا المثلث الذهبي في نظام الجودة التربوية ونظام البيئة ونظام السلامة والصحة المهنية.
  3.  التوقيع مع مكتب سمو الأمير حسين من أجل اشراك الطلبة في النشاطات التطوعية.
  4.  فتح المكتبة الإلكترونية للطلبة .
  5. توقيع طلب الاعتماد المدرسي للجودة التربوية مع مؤسسة طلال أبو غزالة.
  6.  على ضوء الوضع الوبائي الصعب والذي شهدها أبنائنا خلال هذين العامين فقد أدرجنا كتاب Protect Ed  لقسمي رياض الأطفال وقسم الأساسي الدنيا. والمعلمة الأولى للكتاب هي روان قبرطاي.
  7.  تغيير منهاج اللغة الانجليزية هذا العام للتناسب مع التعلم عن بعد.
  8. الإعداد لجملة من الأنشطة الأدبية والعلمية والثقافية والرياضية والباليه والموسيقى.
  9. الإعداد لجملة من الأنشطة المنهجية واللامنهجية  للاسبوع الثقافي التاسع .
  10. فتح مركز الوردية الكشفي ( عزفاً).
  11. سيتم تقديم الطلبة خلال دراستهم في مجال الحاسوب على شهادة ICDL & ADVANCED ICDL بالتنسيق مع المنسقة جمانة شكور. وسيكون هذا المركز خاص بالوردية للسنوات القادمة.
  12. تجهيز ساحات المدرسة بمقاعد للطلبة للجلوس عليها وقت الاستراحة.
  13. تجهيز مركز الوردية المتخصص " بالتعلم عن بعد " في حال حدوث أي مستجدات طارئة تجبرنا على تعطيل الدوام الرسمي بما تسمى المنصة  ] Rosary.
  14. كتاب Hand writing لطلبة الصفوف الأول والثاني والثالث